fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: تدريب 180 طبيبًا للتعامل مع الأنفلونزا

أعلن رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، الدكتور أحمد محي، عن تدريب 180 طبيبًا من العاملين بمستشفيات الحميات بعدد من المحافظات على كيفية التعامل مع حالات الأنفلونزا، استعدادًا لفصل الشتاء.

وأوضح فى بيان للوزارة اليوم الخميس، أنه تم التنسيق من خلال الإدارة العامة لمستشفيات الحميات، والإدارة العامة للصدر بإعداد ورش عمل للأطباء بالمستشفيات عن استعداد المستشفيات للتعامل مع حالات الأنفلونزا، لافتًا إلى أنه تم عمل ورشة عن دور المستشفيات فى التعامل مع حالات الأنفلونزا، حيث تم تدريب عدد 180 طبيبًا من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية والمنوفية وبنى سويف والفيوم.

وأضاف رئيس قطاع الطب العلاجى، أن المادة العلمية تم شرحها من خلال كل من الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات المركزة، والدكتور أشرف الإتربي مدير عام الإدارة العامة لمستشفيات الحميات، والدكتور وجدي عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة لأمراض الصدر، والدكتورة أمل صلاح، استشاري الصدر ومكافحة العدوى بإدارة الصدرية.

وأوضح أن ورشة العمل تناولت أهمية تقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل المناسب، ومعايير وأسس التحويل بين المستشفيات، ودور المستشفيات العامة والمركزية والنوعية “الحميات والصدر” فى التعامل مع حالات الأنفلونزا ، وبروتوكول العلاج للأنفلونزا، واستعداد وتجهيز أقسام الرعايات المركزة.

‪ من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه سوف يتم عقد ورشة عمل أخرى يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر الحالى بالإسكندرية ليشمل الحضور 160 طبيبًا من محافظات “الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ” بنفس البرنامج التدريبي، وكذلك سيتم استكمال باقي محافظات الوجه القبلي خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

وأوضح متحدث الصحة أن هذه الدورات وورش العمل تأتى فى إطار حرص الوزارة للاستعداد لفصل الشتاء وموسم الأنفلونزا، وذلك من خلال استعداد المستشفيات بالأدوية والتجهيزات المناسبة ورفع كفاءة الأطباء العاملين بالمستشفيات، والتدريب على كيفية التعامل مع حالات الانفلونزا المترددة على مستشفيات الحميات والصدر والمستشفيات العامة والمركزية، وتقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل والوقت المناسب .

وأكد مجاهد توافر الأدوية والعلاج المناسب من دواء “التامينيل” أقراص وشراب بمخازن الوزارة، وتوزيعها بالمستشفيات على المحافظات المختلفة‪.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى