fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تدعم الدقهلية بجهاز “pcr” ومستلزمات تحليل فيروس كورونا

قال الدكتورسعد مكي وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، دعمت المحافظة بجهاز (pcr) وبالمستلزمات اللازمة لتحليل عينات فيروس كورونا، وربطه بالمعامل المركزية في الوزارة.

وأكد مكي، خلال تفقده مستشفى المنصورة الدولي اليوم الإثنين، لمتابعة تشغيل الجهاز، سرعة الانتهاء من تشغيل الجهاز والبدء فيه اليوم؛ لأن التشغيل سيوفر الوقت والجهد في تحليل العينات المشتبهة، ويقلل كثيرًا من المخالطين للحالات الإيجابية.

وأوضح أن حملات التطهير مستمرة يوميًا في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيدًا بوعي والتزام أبناء الدقهلية بالتعليمات الصادرة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة واتباع طرق الوقاية المعلنة في هذا الشأن.

وفي نفس السياق، أعلنت جامعة المنصورة عن بدء العمل بالكشف على المرضى عن بُعد بنظام العيادة الإلكترونية في قسم الأمراض المتوطنة في مستشفى الجامعة الرئيسي حرصًا على سلامة المرضى في ظل الظروف الراهنة والإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار الفيروس وتقليل أعداد المرضى المتواجدين في العيادات الخارجية ولحل مشكلة الزحام التي تواجه المستشفيات الجامعية، في ظل الاستمرار فى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بشكل غير تقليدي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى