fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الصحة”: ترخيص مهنة لخريجي كلية العلوم الطبية المساعدة.. والأطباء يعترضون

وافقت وزارة الصحة والسكان على مساواة خريجي كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة فايروس الخاصة، بكليات العلوم الطبية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر وغيرها من الجامعات المناظرة في المعاملة.
وأرسل الدكتور حسام الخطيب مساعد وزير الصحة، خطابا للمجلس الأعلى للجامعات، قال فيه إن المستشار القانوني الوزيرة انتهى بالرأي إلى أحقية خريجي كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة فاروس، في المساواة مع خريجي كليات العلوم الطبية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر وغيرها من الجامعات المناظرة في المجال المهني الذي تتولاه وزارة الصحة، من حيث الترخيص بمزاولة المهنة أو بطاقة الوصف الوظيفي، وذلك لحين الاتفاق على المسمى الوظيفي المناسب لكل خريجي هذه الكليات.
من جهتها وصفت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء القرار بالكارثي، موضحة أنه يعطي حق استخراج تصريح مزاولة مهنة كأخصائي تحاليل لخريجي كلية فاروس للعلوم الطبية المساعدة.
وقالت إن الغاء هذا السجل المعارض مع القانون، او على الاقل تجميده لحين تعديل المسمى الوظيفي لخريجي هذه الكليات الصحية او الطبية المساعدة، هو مطلب اساسي لنقابة الاطباء، حتى لا يتم تضليل المواطن بمسمى “دكتور احصائي” كباب خلفي لمزاولة مهنة الطب لمن هم ليسوا أطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى