fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات تحسباً لوقوع السيول

رشا جلال 
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة للتأمين الطبى للمواطنين داخل المحافظات المتوقع تعرضها للسيول، تشمل رفع درجة الأستعداد القصوى بالمستشفيات التى تم تحديدها للإخلاء وإستقبال المصابين المحتملين، كما تم تحديد عدد الأسرة والعنايات المركزة التي تم تجهيزها لاستقبال حالات الطوارئ.
 
وأشار الدكتور خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، أنه تم وضع الخطة ومتابعة تنفيذها من خلال مديرى الرعايات العاجلة فى 16 محافظة ومسئولي من هيئة الابنية التعليمة والتأمين الصحي والمؤسسات العلاجية وأمانه المراكز الطبية المتخصصة والرعايه الحرجة والعاجلة بالوزارة وهيئة الاسعاف.
‫‪
وأضاف أن الخطة تتضمن توفير فرق للانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتأكد من جاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، وأكياس الدم، مشيراً إلى أنه خلال الاجتماع تم استعراض الخطة التنسيقية بين هيئة الاسعاف مع مستشفيات الاخلاء الطبي، كما تم تحديد مهابط الطائرات بالمحافظات وتجهيزها وتحديد احداثياتها الخاصة بالتنسيق مع القوات المسلحة.
 
وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان على جاهزية جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتًا إلى إخلاء 30% من أسرة المستشفيات بتخصصات (الجراحة العامة – العظام – الرعايات المركزة – الحروق)، بالإضافة إلى التأكد من أرصدة بنوك الدم والتي أوضحت أن هناك رصيد كافي ولا يوجد أي نقص.
وأضاف أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال الخاصة بالطوارئ والأزمات، اضافة إلى المتوافرة بالمحافظات بجميع المديريات، مشيراً إلى رفع درجات الاستعداد بمستشفيات الإحالة بالمحافظات المتوقع تعرضها للسيول لاستقبال جميع الحالات دون الحاجة إلى تحويل أي حالة إلى المحافظات المركزية.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى