fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تسعى لشن حملات على العائمات السياحية بالأقصر وأسوان

قالت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية فى وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تشن حملات مستمرة منذ بداية يناير الحالى، بالتعاون مع الجهات المعنية، لفحص الأغذية المقدمة للمواطنين أو السائحين فى العائمات النيلية فى محافظتى الأقصر وأسوان، لضمان جودة المأكولات والمشروبات المقدمة على متن تلك العائمات.

وأضافت أن الحملة فتشت على العائمات الموجودة فى نطاق محافظة الأقصر، الاثنين قبل الماضى، وتم الانتظار لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات التى تم ضبطها، وتحرير محاضر، وإرسالها للنيابة والجهات المختصة، بالإضافة لإجراء مسوحات على الأطعمة أو الأغذية التى هناك شك فى تغير خواصها، أو كونها غير صالحة.

وأشارت إلى أن الجزء الثانى من الحملة سينظم الأسبوع المقبل، ليشمل جولة أخرى على العائمات النيلية فى الأقصر أيضاً، إلى جانب أسوان، لافتة إلى أن الإدارة تراقب كل المنشآت الغذائية التى تقدم خدمات للمواطنين لضمان جودة ما تقدمه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقالت رئيس الرقابة على الأغذية، إن الأندية الكبرى تعاونت معهم فى الحملات المكثفة التى نظموها لرصد مخالفات المطاعم والمحال الموجودة بداخلها، بشأن الأطعمة غير الصالحة، موضحة أن تلك الأندية وجهت خطابات شكر للإدارة عقب الحملة، لحرص هذه الأندية على الاطمئنان على سلامة الأطعمة والمشروبات المقدمة لروادها، وسمعتها.

وأوضحت أن حملاتهم استهدفت أندية الأهلى بمدينة نصر، والزمالك، والجزيرة، والشمس، ووادى دجلة، والصيد بأكتوبر والدقى، ونادى الدبلوماسيين بالجيزة، وغيرها من الأندية التى بلغ إجمالى عددها 24 نادياً، للاطمئنان على المأكولات والمشروبات فى هذه النوادى، رافضة الكشف عن الأندية التى تم رصد مخالفات فيها، موضحة أن القانون يمنع ذلك بسبب عدم وجود حكم قضائى بشأن تلك المخالفات، ومن ثم يعد الإعلان عنها تشهيراً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى