fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة”: تشكيل لجنة تقصى حقائق بشأن واقعة فيديو مركز “كبد الزقازيق”

عرض الإعلامى عمرو أديب، خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على شاشة “ام بى سى مصر”، مقطع فيديو، لإحدى موظفات مركز علاج أمراض الكبد بالزقازيق محافظة الشرقية، حيث قررت معاقبة المواطنين وإجبارهم على الجلوس أرضا وتهديدهم بعدم قيامها بالعمل، وعند تعقيب أحد الأفراد بالتذمر هددته بإحضار الشرطة لهم.
كما يظهر الفيديو، تعقيب لأحد المواطنين المتواجدين بمركز علاج أمراض الكبد بالزقازيق، حيث تسائل موجها كلامه للموظفة:”هل من الممكن أن تقوم موظفة بترك عملها معلقا لمدة ساعتين لأداء صلاة الظهر”، ولكن الموظفة لم تبدى أى أهمية لما يقول هذا المواطن وهو ما تسبب فى حالة إزعاج تام من قبل المواطنين المتواجدين بالمكان.
بدوره علق الإعلامى عمرو أديب، قائلًا: إن هذه النماذج سيئة، وبحاجة إلى وقفة قوية، مبديًا إعجابه برد فعل المواطنين المتضررين وشكواهم ورفع الفيديو لفضح المتقاعسين، مضيفًا: ” البلد بتقطع من لحمها دولار وفلوس لتقديم الخدمات”.
فيما أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن طريقة التعامل فى الفيديو المتداول غير مقبولة، مضيفًا أن وزيرة الصحة وجهت بتشكيل لجنة تقصى حقائق، للتحقيق فى الواقعة، وستباشر أعمالها صباح الغد على أن ترفع تقرير للوزيرة خلا 24 ساعة من تاريخه.
وأوضح أنه لا تهاون مع أى مقصر أيًا كان مع أى مريض، وسيكون هناك تقرير بتفاصيل الواقعة، وسيتم توقيع أقصى العقوبات على المقصرين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى