fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تصدر بيانا هاما بشأن نظام التكليف وسنة الامتياز

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا اليوم، بشأن نظام التكليف المقترح للأطباء، وبشأن أزمة ضم سنة الامتياز لسنوات الخبر، وجاء نصه كالتالي:

– لم يتم إقرار اي تغيير على نظام التكليف و النيابات الخاص بالأطباء البشريين حتى تاريخه ، مع العلم أن دفعة الاطباء البشريين الجاري تكليفهم في مارس ٢٠١٩ ستكون على الأسس المعروفة و المعمول بها سابقاً.

– تم طرح “المقترح” خلال اجتماع معالي وزيرة الصحة و السكان أ.د / هالة زايد مع عدد من شباب الاطباء الجاري تكليفهم في دفعة مارس ٢٠١٩ في يوم الثلاثاء الموافق ١٩ مارس ٢٠١٩ ، على أن يكون “المقترح” متاحاً للنقاش و تبادل الآراء بين شباب الاطباء من مختلف الدفعات.

– وجهت معالي الوزيرة باستضافة المعهد القومي للتدريب لعدد من ورش العمل و ذلك بما يسمح للسادة الاطباء بالتعرف على تفاصيل “المقترح” المطروح و مناقشته و تبادل الآراء للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، لصالح الأطباء.

وفى سياق آخر، وفيما يتعلق بالجدل الخاص بضم سنة الامتياز لسنوات الأقدمية الوظيفية للأطباء البشريين ، فقد استطلعت الوزارة الرأي القانوني في هذا الشأن ، والذي جاء نتيجته تأييدا بأحقية الاطباء باحتساب سنة الامتياز ضمن سنوات الأقدمية الوظيفية من تاريخ التكليف بحكم القانون رقم ٤٧ لسنة ١٩٦٥ ، على أن يتضمن ذلك في قرار التكليف الصادر للطبيب.
وتؤكد الوزارة أنها إتخاذ خطوات جادة، وخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة لتنفيذ هذا الشأن.

وتؤكد الوزارة دعمها الكامل لأبنائها من الأطباء و كافة العاملين بالمهن الطبية المختلفة ، وتهيب بأبنائها بعدم الانسياق وراء الشائعات، وتوخي الحذر في تبادل المعلومات غير الدقيقة، التى من شأنها إثارة البلبلة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى