fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بصورة عاجلة.. «الصحة» تطلب انتداب أطباء للتأمين الصحى الجديد براتب 16 ألف

قبل أيام قليلة من الموعد المحدد لبدء منظومة التأمين الصحي الشامل فى بورسعيد، لجأت وزارة الصحة إلى اصدار تعليمات لمديريات الصحة بالمحافظات لانتداب أطباء للعمل بالمنظومة الجديدة والتى من المقرر بدء العمل بها 1 يوليو أى يوم الاثنين المقبل.

وأرسلت وزارة الصحة خطابات للمديريات، والتى بدورها أرسلت اعلانات للمستشفيات التابعة لها بتاريخ 26 يونيو الجارى، عن حاجتها لأطباء فى تخصصات مختلفة أخصائئين ومساعد أخصائى، وأطباء مقيميين، بدءًا من يوم 29 يونيو الجارى، ويكون التعاقد اما مأمورية عمل لمدة 3 شهور أو انتداب لمدة عام، وشددت الوزارة على أن الأمر هام وعاجل.

وأوضحت خطابات الوزارة، أن راتب الطبيب المقيم سيكون من 10 لـ 12 ألف جنيه شهريًا، وراتب الأخصائي ومساعد الأخصائي من 12 لـ 16 ألف جنيه شهريًا.

فيما قالت مصادر لـ “دكتور نيوز” أن بعض مديريات الصحة ومنهم القاهرة والغربية، حددت قائمة بأسماء الأطباء الين سيتم انتدابهم أو ارسالهم مأموريات من مستشفيات المديرتين إلى بورسعيد، وذلك دون الحصول على موافقة هؤلاء الأطباء، وأوضحت المصادر أن هذا الاجراء جاء نتيجة لاحجام الاطباء عن التقدم للعمل بالمنظومة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت منذ شهور عن فتح باب التقدم للعمل بمنظومة التامين الصحى الشامل ببورسعيد بمرتبات كبيرة، وعقت امتحانات للمتقدمين، إلا أنه لم يتعاقد سوى عدد قليل جدًا من الاطباء مع المنومة الجديدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى