fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تطلق أول مبادرة لرفع كفاءة مفتشى مصانع الأدوية فى خمسة تخصصات

أطلق اليوم الخميس، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بمقر الهيئة القومية للتدريب بالعباسية أول مبادرة لرفع كفاءة مفتشى المصانع بالإدارة المركزية للصيدلة، على أن يحصل المتدرب على دبلومه فى واحدة من 5 تخصصات مهنية معتمدة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى كلمه ألقتها نيابة عنه الدكتورة رشا زيادة مدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة اليوم الخميس، فى مؤتمر الإعلان عن المبادرة، أن الدبلومة هى ثمرة تعاون بين الوزارة والقطاع الخاص الوطنى لرفع كفاءة مفتشى المصانع التابعين لإدارة الصيدلة.

وقالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة، إن الدبلومة ستمنح مبدئيا لـ 30 صيدليا من العاملين بالتفتيش الصيدلى بالوزارة كمرحلة أولى، لافتة إلى أن التدريب سيمنح الخريجين دبلومة فى واحدة من 5 تخصصات أولها أساليب التصنيع والتسجيل الجيد العالمية وثانيها مقاييس عمليات التصنيع المعقمه وثالثها التطبيق الهندسى الجيد فى المصانع ورابعها ايزو ٢٧٠١٥ وكفاءة المعامل وخامسها إدارة المخاطر فى التصنيع.

وأضافت الدكتورة رشا زيادة أن الدكتور شريف راشد رئيس مجلس ادارة الشركة الراعية للمبادرة قام بجهود كبيرة لدعم المبادرة وتنفيذها بالتعاون مع ادارة الصيدلة مؤكدة ان المبادرة ستنفذ على 3 مراحل باجمالى 75 صيدلى.

من جانبه، أضاف الدكتور شريف راشد رئيس مجلس ادارة الشركة الراعية للمبادرة أن المبادرة تتضمن تدريب يمنح الخريج دبلومة مهنية فى مجال التصنيع الجيد بالتعاون مع المركز القومى للتدريب بالعباسية مؤكدا ان مصر لها دور ريادى فى مجال تصنيع الدواء.

وتابع شريف راشد أن المتظرب سيحصل على 180 ساعة تدريب فى 12 ساعة من خلال مدربين وخبراء دوليين لافتا إلى أن الدورة تبدأ من غدا بواقع 6 ساعات دراسية يوميا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى