fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

“الصحة” تعرض رفع أسعار 10% من الأدوية..والشركات ترفض

أرسلت وزارة الصحة اليوم خطابات لشركات الأدوية تطلب منهم ارسال قائمة ب 10% من المنتجات المسجلة لكل شركة لتحريك أسعارها، فيما رفضت الشركات الكبرى هذا القرار، معتبرة أنه لا يعوض خسائرها من قرار تحرير سعر صرف الجنيه.
وقال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء، الدكتور محي حافظ، إن الوزارة طلبت من الشركات ارسال قائمة ب10% من منتجات كل شركة تختارها الشركة بنفسها لتحريك سعرها، وذلك خلال 24 ساعة، ولم تحدد الوزارة نسبة تحريك السعر.
وأضاف فى تصريح ل “دكتور نيوز”، أن أغلب الشركات خصوصا الكبيرة ترفض اقتراح الوزارة، ووصفه بأن اقتراح لا يسمن ولا يغنى من جوع، لأن الشركات التى لديها مستحضرات كثيرة تتعدى 100 مستحضر لن يزيد منها الا 10% وهذا لا يعوض خسائرها، التى ستنتج عن استمرار أسعار 90% من المنتجات كما هى، موضحا أن الشركات الصغيرة التى لا تتعدى منتجاتها 10 أو 20 مستحضر من الممكن أن توافق بالاقتراح لأنه وضع حد أدنى 7 منتجات يزيد سعرها، وهذا مجدى بالنسبة لهم.
وأوضح أن الاقتراح الذى تقدمت به الشركات هو زيادة 20% من المنتجات فى أول فبراير المقبل، بنسبة 50%من فرق سعر، الدولار، على أن تزيد 15% أخرى من المستحضرات كل 6 شهور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى