fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” تعلن انشاء هيئة الدواء

دكتور نيوز- متابعات
أكد الدكتور حسام الخطيب رئيس قطاع الخدمات الصحية بوزارة الصحه أن الوزراة بصدد انشاء هيئة الدواء وسوف يكون بها جميع أطراف انتاج وتوزيع الدواء فى مصر، لمواجهة مشكلة الدواء بالاضافه الى انه تم انشاء هيئة عليا لمراقبة المستشفيات والتى تعمل على متابعة وتطوير المستشفيات.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب برئاسة علاء عابد لمناقشة موضوع الحق في الصحة الوارد في التقرير السنوي الحادي عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2015 – 2016)، والرد على الشكاوى التي تلقاها المجلس القومي فيما يخص قطاع الصحة في مصر والمستشفيات الجامعية في مصر.
وأضاف الخطيب انه توجد 550 مستشفى مساحتها تصل الى لاكثر من 6الاف متر وبها وحدات للرعاية الصحية ومراكز طب الاسره على مستوى الجمهورية، مشيرا الى أن الوزراة تستهدف بحلول عام 2020 تجديد 171 مستشفى.
وفيما يتعلق بوحدات الرعاية الصحية أكد الخطيب أنه تم تجديد مايقرب من 2000 وحدة للرعاية الصحية من أصل 6 الاف وحدة وهناك خطة استثمارية لتحقيق العداله فى تطوير المستشفيات ووضع ضوابط للقوافل الطبيه حتى لا تتهم بالفساد.
وأكد الدكتور حسام الخطيب أن الوزارة لن تتردد فى صرف ذلك البدل وقدره 960 جنية فور اقراره من وزارة الماليه لافتا الى أن وزارة الصحه خاطبت رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل لتوفير ذلك البدل من خلال وزارة الماليه.
وأوضح الخطيب أن المشكله فى بدل العدوي يكمن فى الخلاف الدائر حول التشابة بين بدل طبيعة العمل الذي تم اقراه مع الكادر والخلاف الدائر حول احلاله محل بدل العدوى، وأن الامر معلق أمام القضاء ولم يحسم بعد، وأن وزراة الصحه ليس لديها اي مشكله فى صرف ذلك البدل فور اقراره.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى