fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تعلن بعض النصائح لتفادي الاصابة بالاجهاد الحراري

وجهت وزارة الصحة والسكان سلسلة من النصائح لتفادى الإصابة بـ”الإجهادى الحرارى”، خاصة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية تجاه الموجة الحارة التى تعيشها البلاد حالياً.
ونصح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، بعدم التعرض للجو الحار أو أشعة الشمس مباشرة، ووضع قبعة أوغطاء على الرأس أو استخدام مظلة شمسية.
وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى، أن النصائح تتضمن ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة فاتحة  ويفصل أن تكون قطنية مع التواجد فى أماكن جيدة التهوية ذات برودة معتدلة، وقليل الرطوبة.
وطالب المرضى بالتزام تعليمات أطبائهم المعالجين مع التوجه لأقرب مستشفى حال زيادة أعراض الحالة المرضية التى يعانوا منها.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المواطن قد يتعرض للإجهاد الحراري، حال فقدان كمية كبيرة من السوائل والأملاح عند التعرض للجو الحار لمدة طويلة، وخاصةً عند بذل مجهود شاق.

وأشار مجاهد، أنه حال حدوث “الإجهاد” سيؤدي ذلك لاضطراب في وظائف الجسم، وتتمثل أعراضه في صداع، وعدم اتزان، وغثيان، مع عرق شديد، وشحوب، وبرودة في الجسم، وتقلص وآلام حادة بالعضلات، وضعف عام، مع سرعة النبض، والتنفس، واضطراب في الرؤية، مع انخفاض ضغط الدم، وزيادة الإحساس بالعطش.

وشدد مجاهد على جاهزية المستشفيات للتعامل مع أي حالات تصاب بالإجهاد الحراري، مناشداً المواطنين التوجه لأقرب مستشفى حال تعرضهم للإصابة بها.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة اتباع الإجراءات الوقائية تجاه الموجه الحارة التي تعيشها البلاد حالياً.

ونصح مجاهد، المواطنين، بعدم التعرض للجو الحار أو أشعة الشمس مباشرة، ووضع قبعة أو غطاء على الرأس أو استخدام مظلة شمسية.

كما تتضمن النصائح ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة فاتحة، ويفضل أن تكون قطنية، مع التواجد في أماكن جيدة التهوية ذات برودة معتدلة، وقليل الرطوبة.

وطالب مجاهد المرضي بالتزام تعليمات أطبائهم المعالجين، مع التوجه لأقرب مستشفى حال زيادة أعراض الحالة المرضية التي يعانوا منها.​

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى