fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تعلن تفاصيل الحصول على دبلومة الصيدلة الإكلينيكية لتخصص الأورام

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في المعهد القومي لتدريب الأطباء، البدء في تنفيذ الدبلومة المهنية للصيدلة الإكلينيكية في تخصص الأورام، بالتعاون مع المعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لتدريب الأطباء وتوفير كوادر طبية مدربة في جميع التخصصات.
‪ ‬
أوضح الدكتور أسامة الشاذلي مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، أن هذه الدبلومة تعتبر الأولى من نوعها في هذا التخصص، حيث يشمل منهج الدراسة 240 ساعة نظرية، و90 ساعة عملية بإجمالي 330 ساعة تدريبية، وتكون مدة الدراسة عام، كما يتم تدريب الصيدلي على طرق تحضير الأدوية طبقًا للمعايير الدولية في الصيدلة الإكلينيكية.

وأشار مدير المعهد القومي لتدريب الأطباء، إلى أن الدراسة ستبدأ أول أكتوبر القادم، ويفتح باب التقديم منتصف أغسطس الجاري، على أن يكون المتقدم حاصل على بكالوريوس صيدلة.

ومن جانبه، كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن هذا التعاون يعد الأول بين المعهد القومي لتدريب الأطباء التابع للوزارة، والمعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، لافتًا إلى أن هذه الدبلومة تهدف لرفع كفاءة العاملين في مجال الصيدلة الإكلينيكية بمراكز الأورام على مستوى الجمهورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى