fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تعلن عن أرقام خط ساخن لتوفير نواقص الأدوية

 

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، دكتور خالد مجاهد، إن 12 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 54 آخرون في 27 حادث سير وقع خلال أول أيام العيد بمحافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة لم ترصد أي حالات تسمم أو اشتباكات أو إصابات ناتجة عن تجمعات مزدحمة خلال أول أيام عيد الأضحى.

وأوضح في مداخلة على قناة “اكسترا نيوز” اليوم السبت، أنه تم تخصيص خط ساخن لتلقى أي شكاوى خاصة بنقص الأدوية خلال عيد الأضحى، وهو “25354150” ، مضيفًا أنه في حال عدم توافر أي دواء يمكن الاتصال أيضًا على رقم “1660082” لتوصيل المريض لأقرب مكان متوفر به الدواء.

وأضاف أن الوزارة تتابع الوضع بكل مستشفيات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تمت إحالة مدير الطوارئ بمستشفى منشية البكري للتحقيق بسبب تغيبه عن العمل، كما تم التحقيق في بعض الشكاوى التي تم تلقيها من المرضى ضد مستشفى صيدناوي .

وأضاف؛ أن هناك 2994 سيارة إسعاف موزعة على أماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات والطرق السريعة، إلى جانب سيارات التدخل الطبي السريع التي يتواجد بها طبيب طوارئ وأدوية مستلزمات، لافتًا إلى أن الأماكن المزدحمة والساحلية تم مدها بفرق من الأطباء والتمريض للتعامل مع أي حوادث.

وأشار إلى أنه تم تشديد الرقابة على سوق الأغذية للتأكد من سلامة تصنيع وتخزين اللحوم المصنعة، والتأكد من سلامة الثلاجات والسيارات التي تنقلها ومراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى