fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تعلن موعد التطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل

قالت الدكتورة نيفين النحاس معاون وزير الصحة للتأمين الصحى الشامل إن المستشفيات تسعى لتكون الافضل فى تقديم خدمة طبية بمستوى راق لتدخل ضمن المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل.

وأضافت نيفين فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” مانشيت” مع الاعلامية رانيا هاشم انه فى الانظمة الصحية القديمة كان المريض يتوجه مباشرة الى المستشفي دون الرجوع الى الوحدات الصحية اولا ما يسبب عدم استخدام امثل للموارد الصحية فى البلاد .

وتابعت أن الاقبال أكثر من التوقعات حيث قام الناس بتسجيل انفسهم على النظام والتعرف على طيبيب الأسرة التابع لهم .

واستكملت أنه بسبب الإقبال الشديد يتم تحديد مواعيد فى وقت لاحق مشيرة الى ان التطبيق الفعلى للمنظومة بداية من شهر 9 وسيتم ربط الاشتراكات بتقديم الخدمة .

فى نفسس السياق أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة في بورسعيد، وذلك منذ بدء التشغيل التجريبي للتأمين الصحي الشامل الجديد، فى الأول من يوليو الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع قيادات وزارة الصحة والسكان، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد 21 يوليو، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، لمتابعة التشغيل التجريبي للمنظومة الجديدة.

وأضافت وزارة الصحة في بيان لها، أن مستشفيات بورسعيد تمكنت منذ بداية الشهر الجاري، من إجراء 367 عملية جراحية دقيقة ذات مهارة عالية منها “تصحيح عيوب إبصار، وزراعة قرنية، وزراعة قوقعة، وقساطر تداخلية”.

تناول الاجتماع خطة تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في مستشفيات التأمين الصحي الشامل الجديد، وفقاً لأحدث نظم التشغيل، إلى جانب التأكيد على أهمية التدريب على رأس العمل لكافة الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمنظومة الجديدة، والاستفادة من الخبرات الطبية للأطباء الذين سافروا إلى إنجلترا ونقل خبراتهم لزملائهم، بما يضمن تقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية للمرضى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى