fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تعلن نتائج المسح القومي للأمراض غير المعدية

أكدت الدكتورة علا خير الله، مديرة إدارة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، أن هناك تعاونا وثيقا بين وزارة الصحة والسكان والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عملية إطلاق المسح القومي لرصد عوامل الخطورة للأمراض غير المعدية.
وذكرت خير الله، خلال مؤتمر صحفي اليوم بمناسبة إعلان نتائج المسح القومي للأمراض غير المعدية بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن 22.8% من المصريين مدخنون وأن معدل الإنفاق على التدخين بلغ 410 جنيهات وأن تكلفة 100 علبة سجائر بلغت 4.9 %من إجمالي الدخل الكلي للفرد، مضيفة أن هناك ارتفاعا في نسبة تدخين الشيشة في المجتمع والسجائر الإلكترونية بلغ 2.0% .
وفيما يتعلق بتناول الملح في الغذاء، ذكرت أن النسبة التي أقرتها منظمة الصحة هي 5 جرامات يوميا إلا أن المصريين يتناولون نسبة تصل إلى 9 جرامات يوميا، مشيرة إلى أن المصريين يتناولون 17% من الأغذية المحفوظة والمصنعة .
وفيما يخص ممارسة الرياضة، أوضحت خير الله أن 47% من المصريين يمارسون الرياضة خلال توجههم للعمل فقط، مشيرة إلى أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يعاني منه 15.5% وأن 6% منهم حالتهم ليست خطرة .
ولفتت إلى أن 19% يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم وأن 91% لا يعرفون أنهم مصابون. مؤكدة أن مكافحة الأمراض غير المعدية ليست مسؤولية وزارة الصحة فقط وإنما لابد أن يكون هناك تكاتف مع العديد من الوزارات .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى