fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: تعويض شركات الدواء عن خفض مكاسبهم.. ورفع سعر جلسة الغسيل الكلوي لـ200 جنيه

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، إن اجتماع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، مع ممثلى شركات الأدوية، تم فيه الاتفاق على التزام الشركات بتوفير كل مستحضرات الأدوية،  وأن يتم وضع آلية لمراعاة اقتصاديات الشركات فى الفترة المقبلة.

وأوضح أن الآلية ليست لها أبعاد واضحة حتى الآن، والوزارة ممكن أن تسهل إجراءات كثيرة للشركات، لتعوض للشركات قلة المكاسب التى من الممكن التعرض لها، منها تسهيل تسجيل مستحضرات جديدة، وكذلك المساعدة فى إجراءات التصدير.

وأضاف “مجاهد”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يوم بيوم” المذاع على قناة النهار، أن الوزير استمع لكل تخوفات الشركات، ووضع الصناعة الحالى فى مصر، لافتا إلى أن هناك خطوطا عريضة تم التناقش فيها، والوزارة تدرك أن بعض الشركات تتضرر من تحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات أخرى.

وحول أزمة غلق مراكز الغسيل الكلوي الخاصة، قال “مجاهد” إن الوزارة قررت زيادة سعر جلسة الغسيل الكلوى من 140 إلى 200 جنيه، وهى زيادة رسمية مراعاة للقطاع الخاص لأنه اشتكى، وله الحق لأن أسعار المستلزمات زادت.

وتابع مجاهد: “وزارة المالية أكدت أنها ستوفر الاعتمادات المالية غدًا الثلاثاء وترسل لنا خطابا رسميا بذلك، وبمجرد وصول اعتماد الوزارة بتحمل الفارق سنرسل خطابا لكل المستشفيات الخاصة وسنبلغهم رسميا بأنه تم رفع الجلسة إلى 200 جنيه مع تحمل الدولة الفارق فى 140 إلى 200، وأكون بذلك راعيت القطاع الخاص ولم أظلم المواطن”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى