fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تكشف تفاصيل حملات التفتيش على الصيدليات ومخازن الأدوية منذ 12يناير

 

قالت وزارة الصحة والسكان، إن الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي، نظمت منذ الإعلان عن التسعيرة الجديدة للأدوية فى 12 يناير الماضى، حملات تفتيشية إستهدفت 17 شركة توزيع، و115 صيدلية، و49 شركة منتجة للأدوية في محافظات الجمهورية لمتابعة انضباط سوق الدواء‪ .

‪وأوضحت الوزارة فى بيان لها اليوم الخميس، أن الحملات أسفرت عن ضبط صيدلية بالجيزة تبيع عبوات من الألبومين البشرى مغشوشة، وتم تحرير محضر ضدها بقسم شرطة الجيزة، ومخزن مرخص في منطقة الوراق ضبط به (72) قلم ليفيمير فليكس بن و (5) فيال ميكستارد 100 وحدة من الإنسولين والمخزن غير مكود على الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة المختصة‪.

كما تم ضبط 2 مخزن غير مرخص بمنطقة إمبابة بها مخالفات (500) امبول كبريتات الافدرين من الأدوية المخدرة و (24920) قرص من صنف ميزوتاك أقراص محظور بيعها خارج المستشفيات و 48 الف ماء مذيب وتم تحرير محضر بالواقعة واحيل للنيابة التى تباشر التحقيقات،  و صيدلية بالشرقية تمتنع عن بيع صنف‪ Fostimon vial علاج هرموني و بأزيد من السعر الجبرى المقرر له وتم تحرير محضر بذلك‪ .

وأشارت الوزارة إلى أن الخط الساخن لإدارة الصيدلة تلقي (213) شكوى، 137منهم زيادة في أسعار أصناف أدوية و 76 أستفسار عن زيادة الأسعار‪ .

وأكدت على أن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، تقوم باتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تنفيذ قرار وزير الصحة والسكان رقم 23 لسنة 2017 لتحريك أسعار بعض الأدوية وأن الأسعار الجديدة تسري على الأدوية التي سيتم انتاجها أو استيرادها ودخولها البلاد بعد تاريخ العمل بهذا القرار‪.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى