fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تكشف حقيقة عدم تطعيم طلاب المدارس ضد الأنيميا والسمنة والتقزم

نفت وزارة الصحة والسكان صحة ماتداولته بعض المواقع الاليكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن عدم صلاحية تطعيمات طلاب المدارس الابتدائية ضد الأنيميا والتقزم والسمنة، وقالت إن الحملة للكشف عن تلك الأمراض وليس للتطعيم ضدها كما تم اشاعته.
وطبقًا لبيان أصدره مركزز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فإن الوزارة أوضحت أن الحملة هدفها حماية الطلاب من هذه الأمراض واكتشافها في مرحلة مبكرة، ولا تتضمن أى تطعيمات.
وتابعت الوزارة أن هذه الحملة تستهدف جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية، وستتم على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى من ١٥ فبراير حتي ٢٨ فبراير، وتشمل محافظات (الفيوم، ودمياط، وأسيوط، ومطروح، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والجيزة)، أما المرحلة الثانية فقد بدأت خلال الفترة من 1 مارس إلى ٢٠ من الشهر نفسه، بمحافظات (القاهرة، والسويس، والإسماعيلية، وكفرالشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر)، على أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة خلال الفترة من 21 مارس حتى 10 إبريل المقبل، بمحافظات (الدقهلية، والشرقية، والغربية، وقنا، والمنيا، والوادى الجديد).
وأكدت الوزارة أن أهل الشر ممن يضمرون السوء لهذا الوطن وأبنائه يحاولون تحويل كل إنجاز لصالح الوطن إلى شىء مخالف، ولكن لن تفلح محاولاتهم.
وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحرى الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى اى حقائق وتثير البلبلة بين المواطنين وفى حالة وجود اى استفسار يرجي الاتصال على رقم الوزارة التالى ٢٧٩٢٣٧٥٤

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى