fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الصحة” تكشف عن تعاون جديد مع مؤسسة مجدي يعقوب

التقت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، بالفريق الطبي لمستشفى العديسات التخصصي للأطفال، وطالبتهم بالعمل بروح الفريق الواحد، بما ينعكس إيجاباً على الخدمة الطبية المقدمة للمريض.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، يرافقها محافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، اليوم الأحد 9 فبراير، للتشغيل التجريبي لمستشفى العديسات التخصصي للأطفال، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وقال مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د. خالد مجاهد، إن الوزيرة وجهت رسالة للفريق الطبي بمستشفى العديسات، قائلة: “أثق في قدراتكم تمام الثقة لإنجاح المنظومة الجديدة وأوصيكم بالمرضى”.

وتفقدت الوزيرة وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمستشفى، والتي كانت قد وجهت بسرعة الانتهاء منها خلال زيارتها الأخيرة، كما حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، مؤكدةً أن مستشفى العديسات سيصبح مستشفى متخصصاً في جراحات الأطفال وسيخدم محافظات جنوب الصعيد، حيث تم إنشاؤه وفقاً لمعايير الأكواد العالمية لبناء المستشفيات، ويضم كافة التخصصات الطبية للأطفال من جراحات وقساطر قلبية، وجراحات متقدمة، وعظام، وزراعة قوقعة للأطفال.

وذكر مجاهد، أن الوزيرة كانت قد وجهت بتشغيل المستشفى تجريبياً بدايةً من 18 يناير الماضي، حيث يتكون المستشفى من أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، ويشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية، و17 عيادة خارجية.

وأضاف أن الوزيرة كشفت خلال زيارتها عن إبرام بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب لتشغيل قسم القلب بالمستشفى وفقاً لأعلى معايير الجودة، وبما يضمن ذلك من تدريبات للفريق الطبي، وتوحيد أدلة العمل الإكلينيكية، بما سيخدم أطفال إقليم الصعيد بالكامل.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وتشمل الإسماعيلية والسويس و الأقصر وأسوان وجنوب سيناء، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى