fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تكشف نتائج حملة فحص تلاميذ المدارس ضد التقزم والسمنة

كشفت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، عن نتائج الدراسة الأولية التي أجريت على تلاميذ المدارس في الفترة من 16 ديسمبر وحتى 20 ديسمبر الماضي، ضمن مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد أمراض السمنة والتقزم والأنيميا.

وأكدت الدكتورة سهير عبدالحميد، في تصريحات اليوم الأربعاء، أنه كان مستهدف فحص 40 ألف طالب بالمرحلة الأولى، مؤكدة حصولهم على موافقة أولياء الأمور قبل البدء في إجراءات الفحص، مشيرة إلى أنه تم فحص 35 ألف طالب نظرا لوجود 5 آلاف طالب لم يأتو بموافقة أولياء أمورهم.

وأوضحت رئيس هيئة التأمين الصحي أن النتائج اثبتت نسبة الإصابة بالأنيميا بين المفحوصين بلغت 22% وكانت محافظ الشرقية تحتل المرتبة الأولى ثم محافظات المنيا والقاهرة والأقصر على التوالي.

وأشارت إلى أن نسبة الإصابة بمرض السمنة ارتفعت في محافظات الشرقية والمنيا والقاهرة، بينما نسب الإصابة بالتقزم زادت في محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف، مؤكدة تشكيل لجان علمية لتحليل كافة البيانات التي حصلوا عليها من تلك الدراسة.

وتابعت: نسبة من التلاميذ كانت نسب الهيموجلوبين لديهم 9 و10 وهي نسب منخفضة وتم تحويلهم إلى عيادات التأمين الصحي للحصول على العلاج، موضحة أن حالات الإصابة بالسمنة كانت لدى الذكور بنسبة 14% وأعلي من الإناث التي كانت 11%.

وأكدت رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي أنه بداية من الفصل الدراسي الثاني سيتم تعميم المبادرة على كل المحافظات في جمهورية مصر العربية وتستهدف 12.5 مليون تلميذ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى