fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تنظم دورات تدريبية لأطباء الأسنان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الإدارة العامة لطب الأسنان عن تنظيم عدداً من الدورات التدريبية لأطباء الاسنان العاملين بالوزارة ضمن بروتوكول تعاون مع منظمة الصحة العالمية لتدريب 160 طبيب أسنان فى محافظات القناة وجنوب سيناء، خلال الربع الاخير من العام الحالى، لرفع كفاءة أطباء الأسنان، وللنهوض بمستوى الخدمة المقدمة، استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.
وأوضحت الدكتورة أمانى خليفة، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان أنه تم إجراء 4 دورات تدريبية كمرحلة أولى بواقع 80 طبيب اسنان في محافظتى بورسعيد والاسماعيلية خلال شهر سبتمبر الماضى، بواقع دورتين في الجراحة و 2 في العلاج التحفظي، لافتة انها شملت محاضرات نظريه وورش عمل، كما استغرقت مدة الدوره الواحدة 3 ايام.
وأضافت أنه يتم التنسيق لتدريب 80 طبيب أسنان آخرين فى محافظتى السويس وجنوب سيناء كمرحلة ثانية، وذلك في تخصصات طب الفم وجراحة الأسنان والعلاج التحفظى.
وفى سياق متصل أشارت “خليفة” إلى أنه يتم تحويل مركز طب أسرة زهراء مدينة نصر إلى مركز لأبحاث طب الأسنان بعد  توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ليضاف بذلك إلى مركز أبحاث طب الأسنان بالقاهرة،  فى إطار الاهتمام بمجال الأبحاث وتطبيق كل ما هو جديد في مجال طب الفم وجراحة الأسنان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى