fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تنفي حالة اشتباه كورونا بالغربية.. وتأكيد سلامة مواطن عائد من الصين

أعلنت وزارة الصحة أنه لا صحة لوجود حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بمحافظة الغربية.
وأضافت الوزارة”ما تردد ونشر في بعض المواقع خطأ تماما، وأن الحالة تخص مواطنا ارتفعت درجة حرارته بعد عودته من السعودية، وليس هناك أي شبهة إصابة بالكورونا”.
وفي سياق أخر قال المواطن سيف أحمد، الذي انتشر نبأ عبر بعض المواقع عن كونه أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس «كورونا» في مصر بعد عودته من الصين، إن “صحته جيدة ولا وجود لأعراض أو إصابة بفيروس «كورونا» المستجد” مؤكدًا على “ممارسته عمله كمشرف سياحي بشكل طبيعي الآن”.
وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الاشتباه في إصابته ناقصة المعلومات، مشيرًا إلى حدوث خطأ من المستشفى التي توجه إليها، بعد عودته من الصين الجمعة الماضية، أثناء قياس درجة الحرارة، وفقًا لذكره.
وأوضح أن القياس أظهر ارتفاعًا في درجة الحرارة، لافتًا إلى أن تداول المعلومات حول إصابته بـ«كورونا» من أجل تحقيق السبق الإعلامي.
وعن أوضاع الصين حاليًا، أشار إلى أن البلاد أصبحت شبه مهجورة من الأفراد وإغلاق معظم المحال التجارية بعد انتشار المرض في الصين بشكل كبير، متابعًا أن الطائرة كانت خالية من الركاب بنسبة 70%، فضلًا عن التخوف في المطار من الأفراد القادمين من الصين.
ووصل العدد الإجمالي للوفيات في الصين بسبب «كورونا» المستجد، اليوم السبت، إلى 700 حالة وفاة، فيما بلغت عدد الإصابات بالفيروس حول العالم أكثر من 34 ألف إصابة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى