fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: توافد المواطنين بـ 5 محافظات للتسجيل بالتأمين الصحى

قال مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة د. أحمد السبكي، إنه لليوم الثاني على التوالي توافد المواطنين للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، ضمن محافظات المرحله الأولى وهى السويس، الأقصر، جنوب سيناء وأسوان والتي بدأت أمس في التسجيل، وفتح الملف العائلي للأُسر بجميع إدارات المحافظة الصحية بالرقم القومي دون التقيد بمقر السكن داخل الإدارة الواحدة.

وأضاف السبكي، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن عملية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل ستتم من خلال التوجه للوحدة أو المركز الأقرب للمواطن ببطاقة الرقم القومي أو صورة منها، بالإضافة للرقم القومي للزوجة والأرقام القومية للأولاد أو شهادات الميلاد في حالة أن عمر الأولاد دون 18 عاما ولم يستخرجوا بطاقة للرقم القومي، ليقوم بتسجيل البيانات الخاصة به و بأسرته كاملة، ومن ثم يتم فتح الملف العائلي له، ليتم بعدها تحديد موعد للفحص الطبي الشامل ليطمئن المواطن على صحته وصحة أسرته.

وأكد السبكي أن نظام التأمين الصحي الشامل يتيح إجراء الفحص الشامل بعد تحديد موعد مُسبق لإتمام الفحص، والذي يتضمن إجراء كشف عام من طبيب الأسرة، وتحليل معملى، وفحص أسنان مجانا لتسجيل الحالة الصحية للمواطن وأسرته، بما يضمن مستقبلا إنشاء خريطه صحية للمواطنين المصريين تعمل على مواجهة أي أمراض في المجتمع المصري وفقا لطبيعة تواجدها في المجتمع ما يضمن خطه تحرك فعاله واستراتيجية في هذا الإطار.

وأشار الدكتور سعيد السقعان، مدير مديرية الشئون الصحية بالاسماعيلية، إلى أنه تم زيادة عدد وحدات التسجيل بالمحافظة إلى 22 وحدة على مستوى المحافظة، تبدأ العمل من الساعة 8 صباحا وحتى 8 مساءً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى