fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةالنقابات

«الصحة» توافق على منح تراخيص مهنية ل«لصيادلة» لمزاولة مهنة التحاليل الطبية

كتبت – آية أشرف:

كشف نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، عن اتفاق تم بين النقابة والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، على منح الصيادلة الحاصلين على تخصص طبقًا للقانون رقم 367 لسنة 1954، ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية بعد العرض على اللجنة المختصة.

وطبقًا لمحضر الاجتماع الذى وقعه رئيس الإدارة المركزية للترخيص الدكتور صابر غنيم، فإن الاجتماع تم بحضور نقيب الصيادلة وكلًا من الدكتور أشرف مكاوي عضو مجلس النقابة، وسلوي سيد حسين إداري لجنة التحاليل الطبية، بمكتب الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسات العلاجية غير الحكومية والترخيص.

وتضمن محضر الاجتماع 3 بنود للاتفاق بين النقابة والإدارة، تضمن البند الأول أن يتنازل الصيادلة عن جميع القضايا المقامة من الصيادلة، ضد وزارة الصحة، للحصول على تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية، مقابل عرض ملفاتهم على اللجنة المختصة، للنظر فى منحهم ترخيص مزاولة المهنة فى غضون لجنتين على الأكثر من تاريخ التنازل عن القضية.

وينص البند الثانى على أن يتقدم الصيدلي بجميع مستنداته وشهاداته العلمية إلى الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخييص، او إلى نقابة الصيادلة التى سترسل الاوراق إلى الإدار، وينص البند الثالث على عرض تلك الملفات على اللجنة المختصة للتحاليل الطبية بعد سداد الرسوم المقررة.

ونص الاتفاق على أن اللجنة تتشكل من نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، والدكتور أشرف مكاوي عضو مجلس نقابة الصيادلة، وسلوي سيد حسين إدارى لجنة التحاليل الطبية.

صورة من الاتفاق بين الادارة والوزارة
صورة من الاتفاق بين الادارة والوزارة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى