fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: توفير دواء «التامينيل» فى المستشفيات لمواجهة «الإنفلونزا»

أعلن أحمد محيي رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، استعداد مستشفيات الوزارة لفصل الشتاء وموسم الإنفلونزا، وتجهيزها بالأدوية ورفع كفاءة الأطباء العاملين بها وتدريبهم على كيفية التعامل مع حالات الإنفلونزا المترددة على مستشفيات الحميات والصدر والمستشفيات العامة والمركزية، وتقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل المناسب.

وأشار في بيان صادر عن الوزارة إلى أنه تم توفير الأدوية والعلاج المناسب من دواء التامينيل أقراص وشراب إلى مخازن الوزارة وجاري توزيعه بالمستشفيات بالمحافظات المختلفة.

وذكر بيان الصحة أنه تم التنسيق من خلال الإدارة العامة لمستشفيات الحميات والإدارة العامة للصدر بإعداد ورش عمل للأطباء بالمستشفيات عن كيفية التعامل وإستعداد المستشفيات للتعامل مع حالات الانفلونزا وتم عمل ورشة عن دور المستشفيات فى التعامل مع حالات الإنفلونزا، وتم تدريب عدد 180 طبيب من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية والمنوفية وبني سويف والفيوم.

وأضاف أن ورشة العمل تناولت أهمية تقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل المناسب، ومعايير وأسس التحويل بين المستشفيات ودور المستشفيات العامة والمركزية والنوعية “الحميات والصدر” في التعامل مع حالات الإنفلونزا وبروتوكول العلاج للإنفلونزا وإستعداد وتجهيز أقسام الرعايات المركزة.

وأشار إلى عقد ورشة عمل يوم الإثنين المقبل، بالإسكندرية ليشمل الحضور 160 طبيب من محافظات “الإسكندرية، مطروح، البحيرة، كفر الشيخ ” بنفس البرنامج التدريبي، وكذلك سيتم استكمال باقي محافظات الوجه القبلي خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى