fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: جهاز جديد بالمطارات للكشف عن كورونا خلال 30 دقيقة بداية من الثلاثاء

أعلنت وزيرة الصحة د. هالة زايد، عن توزيع أجهزة جديدة على المطارات، للكشف عن فيروس كورونا خلال 30 دقيقة فقط.

وأضافت خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك 250 ألف كاشف تم استيرادهم وتوزيعهم بمختلف المطارات والموانىء على مستوى الجمهورية، للكشف عن الفيروس خلال مدة 30 دقيقة فقط، اضافة إلى زيادة أعداد المعامل المركزية للوزارة على مستوى الجمورية إلى 8 معامل.

وكانت وزيرة الصحة أعلنت خلال المؤتمر الصحف، عن ارتفاع أعداد الحالات الحاملة للفيروس على متن الباخرة النيلية بالأقصر إلى 45 حالة، وأن 11 حالة منهم جاءت نتائجها سلبية بعد اعادة التحاليل، وسيتم نقلهم للحجر الصحى.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر من أوائل الدول التى اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا ، وبمجرد إعلان الفيروس ف الصين تم إعلان الحجر الصحى والإجراءات اللازمة فى المطارات.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر، تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وكل المحيطين بهم، موضحا، أن إجمالى من ثبت إصابتهم بالفيروس هم ثلاثة فقط، وتم التعامل معهم، وأن الفترة السابقة شهدت فحوصات طبية لكل من كان به اشتباه بالإصابة، وأن الـ12 مواطنا على متن الباخرة  بالأقصر أمس لم تظهر عليهم أى أعراض لفيروس كورونا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى