fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: خطة وقائية محكمة لاستقبال المصريين القادمين من الصين

أكد الدكتور خالد مجاهد، متحدث وزارة الصحة، أنه لم يجر رصد أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا داخل مصر، مشيرًا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ترأست اجتماعًا لوضع خطة محكمة وتكثيف الاجراءات الوقائية لعودة المصريين الراغبين في العودة إلى مصر، وذلك تنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “ten”، أن غرفة الأزمات تعمل على مدار الساعة وفيها ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية وممثلي الجهات الأمنية حيث ناقشوا خطة التأمين الطبي لاستقبال المصريين القادمين من الصين، مشددًا على أن الوزارة وضعت خطة طبية احترازية وقائية كاملة لمنع فيروس كورونا من دخول البلاد، موضحًا أن أهم محاور هذه الخطة هو مناظرة المسافرين القادمين من أي دول انتشر فيها الفيروس، وهذا يتم في كافة منافذ البلاد.

وتابع أن وزيرة الصحة، أكدت أنه يجري تجهيز الحجر الصحي لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان: “تم إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية والأطقم الطبية المخصصة والأطقم الإدارية والخدمية بالإضافة إلى معامل الدم والفيروسات والعيادات في مختلف التخصصات الطبية تلبية لكافة احتياجات الوافدين وعلاج من يعاني منهم من أي أمراض مزمنة”.

ولفت إلى أن وزيرة الصحة تتابع منذ الصباح الباكر اليوم الجمعة، على أرض الواقع خطة التأمين الطبي لاستقبال المصريين القادمين من الصين في إطار الاستعدادات لاستقبالهم: “تفقدت اليوم تجهيزات الحجر الصحي المخصص لاستقبال العائدين من ووهان، وجميع المتعاملين معهم وراجعت بنفسها الإجراءات على أرض الواقع واللوجستيات اللازمة وتأكدت من توفر سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يوما فترة حضانة المرض”.

وأشار إلى أنه جاري توزيع نحو 116 من الأطقم الطبية والإدارية والفنيين، كما أشرفت الوزيرة على تجهيز العيادات وإمدادها بكافة المستلزمات الطبية التي تضم كافة التخصصات الطبية تلبية لكافة احتياجات الوافدين الطبية للعلاج.

وواصل: “ترددت الأنباء عن وجود اشتباه للإصابة بفيروس كورونا على سفينة فرنسية في الخطوط الملاحية، أنا أنفي هذا الأمر، هي سفينة قادمة من ماليزيا وستنزل 3 بحارة جنود سيتابعون صحيا في السويس، من خلال الحجر صحيا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى