fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: «سانوفي» طلبت زيادة أسعار كثير من المستحضرات ووافقنا على 2 فقط

أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم اصدار اى قرارات بزيادة أسعار الأدوية، نافية بذلك ماتداولته بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الإجتماعي فى هذا الشأن.

واوضحت الوزارة أنه منذ تولى الدكتورة هالة زايد، حقيبة وزارة الصحة والسكان، وهى تسعي بشتى الطرق لتوفير كافة نواقص الأدوية بالسوق، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الصدد.

وأشارت الوزارة إلى أنه فيما تردد فى مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة أسعار عدد من المستحضرات الدوائية الخاصة بشركة”سانوفى”، فتؤكد الوزارة أنه فى هذا الصدد تقدمت الشركة السابق ذكرها بطلب للإدارة المركزية لشئون الصيدلية لتحريك سعرمستحضرclexan ، ومستحضر lasilacton، الخاصين بعلاج الجلطات وضغط الدم ، وآلام الحمل، بإجمالي 6 أصناف.

وتابعت الوزارة انه بترقب الارصدة من خلال إدارة التنبؤ المبكر بنقص الأدوية تبين انه خلال شهر فبراير الماضى، ان الارصدة بالسوق تقل عن استهلاك شهر، مشيرة إلى أن الشركة المنتجة كانت قد تقدمت بطلب لزيادة سعر عدد كبير من مستحضراتها، ان ذاك، فيما قامت لجنة التسعير بفحص طلبات الشركة، ولم توافق الا على تحريك أسعار المستحضران السابق ذكرهما، وذلك بعد إعتماد وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد الدين راضى، فى شهر مايو الماضي، نظرا للاهمية العلاجية لهما، وحرصا على توفير تلك المستحضرات فى ذلك الوقت للمريض المصرى.

وتناشد وزارة الصحة والسكان، وسائل الإعلام بعدم نشر اى معلومات غير دقيقة، من شأنها إثارة البلبة لدى المواطنين، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى