fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: ضبط عيادة خاصة تجرى عملية نقل كلى من مصري لأجنبي بمحافظة الجيزة

رشا جلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان اغلاق عيادة خاصة  قامت بإجراء عملية زرع كلى بدون ترخيص ،بمنطقة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، بناء على بلاغ وارد من نيابة الأموال العامة.

وأوضح الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة ومباحث الاموال العامة والنيابة العامة، وتم مداهمة العيادة والتى كان يجرى بها العملية.

وأشار ” محروس”  إلى أنه تم رصد عدد من المخالفات  ارتكبتها العيادة فى هذة الواقعة، منها انه غير مصرح للعيادة بإجراء العمليات، بالاضافة الى عدم حصولها على ترخيص زراعة الاعضاء، ومخالفة القانون بإجراء عملية التبرع من مصرى إلى أجنبى، بالمخالفة لقانون 142 لسنة 2017  الذى تضمن تغليظ العقوبة الواردة فى  أحكام القانون 5 لسنة 2015 بشأن حالات نقل وزراعة الاعضاء البشرية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان  أنه حرصا على سلامة المريض والمتبرع  تم نقلهما على الفور إلى المعهد القومى للكلى والمسالك بالمطرية، واغلاق العيادة، مشددا على أن  الوزارة ماضية فى شأن مثل هذة الحملات  للضرب بيد من حديد على أيد المخالفين للقضاء على هذة الظاهرة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى