fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: طالبنا 61 مليار فى الموازنة الجديدة والمالية خصصت 53 فقط

 

قال مساعد وزير الصحة للشئوون المالية، الدكتور سيد الشاهد، إن ميزانية الصحة فى الموازنة العامة الجديدة التى وافقت عليها وزارة المالية، تبلغ 53.7 بزيادة قدرها 5مليار جنيه عن ميزانية العام الماضي.

وأضاف فى تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن وزارة الصحة قدمت مقترحًا بزيادة الميزانية إلى 61 مليار جنيه، إلا أن المالية وافقت على زيادة جزء فقط لبنود الأدوية وفروق المناقصات ونفقة الدولة .

وأكد أن أكبر زيادة تم الموافقة عليها هى الزيادة الموجهة الى بند الخطة الإستثمارية للمستشفيات حيث أن هناك زيادة 3.5 مليار جنيه وهى موجهة لتطوير وافتتاح مستشفيات الصعيد بشكل رئيسي .

وأوضح أن الوازرة عدلت حجم المخصصات المالية  للخطة الإستثمارية لتطوير وانشاء المستشفيات الحكومية(مخصصات المستشفيات الحكومية) للعام الماالى المقبل لتكون 7.5مليار جنيه بدلا من 5.6مليار جنيه بعد موافقة وزارة المالية على دعم هذا البند فى الموازنة المقدمة .

وأشار إلى أن الخطة ستشمل تنفيذ وانشاء وتطوير ورفع كفاءة 195مستشفي  مركزى وعام وتعليمي، اضافة لإفتتاح مستشفيات جديدة، لافتًا أن الوزاررة أصدرت أوامر اسناد لـ10 مستشفيات الأسبوع الماضي بتكلفة 3 مليار جنيه بمحافظا الفيوم والمنيا وأسوان وأسيوط وسوهاج .

وأكد أن تأخر الوزارة فى وضع خطة وتكلفة المستشفيات المراد تطويرها كان لصعوبة احتساب التكلفة الجديدة للإنشاء والتطوير بالأسعار الجديدة بعد تعويم الجنية خاصة وأن أسعارالمستلزمات المطلوبة للتجهيز أسعارها تضاعفت.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى