fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: غلق 3 منشآت طبية «تجميل وتخسيس» بالمهندسين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق 3 منشآت طبية خاصة بمنطقة المهندسين، محافظة الجيزة، وذلك بعد رصد عدد من المخالفات بها، جاء ذلك في حملة مفاجأة شنتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص على عدد من المنشآت الطبية الخاصة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن المنشآت الثلاث التى تم إغلاقها تعمل بدون ترخيص وبها العديد من المخالفات، وهى عبارة عن منشآت طبية تعمل فى مجال التخسيس والتجميل، لافتاً إلي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

ومن جهتها قالت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إنه تم خلال الحملة مراجعة الاشتراطات الطبية للمنشأة، سواء من حيث التراخيص للمنشأة أو للعاملين بها، حيث تم رصد العديد من المخالفات بتلك المنشآت منها إدارة مركز طبي دون ترخيص، ووجود عمالة غير مؤهلة ولا تحمل ترخيص مزاولة مهنة الطب، ووجود أجهزة ليزر دون الحصول على ترخيص من وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى وجود أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر، وعدم اتباع سياسات مكافحة العدوى حيث تم رصد وجود أعمال دهانات وصيانات بالرغم من سير العمل داخل أحد المراكز.

وأكد مجاهد على استمرار تلك الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية الخاصة بمحافظات الجمهورية المختلفة، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مايتم رصده من مخالفات، حرصا على صحة وسلامة المرضي.

كما تهيب وزارة الصحة والسكان، بالسادة المواطنين التأكد من وجود ترخيص للمنشآت الطبية الخاصة قبل التعامل معها لعدم وقوعهم فى أيدي المدعين، وحفاظاً على صحتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى