fbpx
أهم الأخبارالأدوية

الصحة: قانون التأمين وعلاج فيروسc تجارب ناجحة لمصر لضمان توافر الدواء

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن مصر يسعدها أن تتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجى، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية – بجامعة الدول العربية فى عقد المؤتمر العربى الثالث للغذاء والدواء (المستقبل يبدأ الآن).

وأضاف عماد الدين، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربى الثالث للغذاء والدواء، أن حرص الوزارة فى التعاون لعقد هذا المؤتمر، انطلاقا من إيمانها بأهمية تبادل الخبرات العربية والعالمية فى مجال الصناعات الغذائية والدوائية، ومراجعة الضوابط والقواعد والإجراءات المتعلقة بتصنيع وتسويق الغذاء والدواء، ومناقشة مشكلات تناسق التسعير الدوائى العربى وصعوبات تطبيق الملف الفنى العام للتسجيل الدوائى(CTD).

وأشار عماد الدين أن لدى مصر تجارب ناجحه فى مجال الصحة أدت إلى نجاحات فى مجال السياسة الدوائية وضمان إتاحة وتوفير الدواء، وتمثلت هذه التجارب فى قانون التأمين الصحى الذى تم صدوره، فضلاً عن تجربة مصر الرائدة فى علاج فيروس (C) والتى تعتبر فى طليعة أولويات القيادة السياسية فى جمهورية مصر العربية.

وتابع عماد الدين، قائلا:” إننى على يقين بأن هذا المؤتمر سيفتح للجميع أفاق جديدة للعلاقات الفاعلة والشراكة البناءة والتعاون المثمر بين المؤسسات الحكومية والجهات العلمية والبحثية والشركات المصنعة، وسيكون فرصة لتكوين آليات واندماجات استراتيجية بين شركات صناعة الغذاء والدواء العربية.

واختتم عماد الدين كلمته معربا عن أمله أن يخرج هذا المؤتمر بتوصيات جادة وتصور واضح للتشريعات والسياسات التي تنظم جودة وسلامة الغذاء والدواء بالعالم العربى، تتعامل مع كافة القضايا التى تمس صحة المواطن العربى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى