fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: نظام التكليف الجديد يوفر 5 سنوات من الحياة الوظيفية للطبيب (فيديو)

قال د. أحمد محي مساعد وزير الصحة لشئون المستشفيات، إن نظام التكليف الجديد لصالح شباب الأطباء وهو جزء من منظومة الاصلاح الصحى الذى يتم تطبيقه حاليًا، مشيرًا إلى أنه يتلخص فى تدريب الأطباء منذ اليوم الأول لالتحاقهم بالعمل بوزارة الصحة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع على قناة “ام بى سى مصر”، أن الوزارة تُكلف 8 آلف طبيب سنويًا، ألفان منهم كانوا بيلتقوا بالدراسات العليا، وألفان بالزمالة المصرية، و4 آلاف كانوا لا يجدوا فرص للتدريب التعليم الطبي.

وتابع قائلًا: “فقررنا أن التدريب والتعليم الطبي المستمر منذ اليوم الأول للتكليف، وهذا موجود فى كل دول العالم، ونحن تأخرنا كثيرا فى تطبيق هذا النظام، وبنوفر للطبيب من سنتين ونصف لـ 5 سنوات من حياته الوظيفية، حتى يكون أخصائى”.

وأوضح أن هناك اجتماع مع نقيب الأطباء اليوم الاثنين بشأن النظام الجديد واعتراضات النقابة عليه، مشيرًا إلى أن النقابة تعترض على عدم الاعلان عن تفاصيل النظام الجديد بالرغم أن وزيرة الصحة أعلنت عنها فى متمر صحفى.

وكانت نقابة الأطباء أعلنت اعتراضها على تطبيق النظام الجديد، مكدة أن هناك تفاصيل كثيرة لم يتم الاعلان عنها، محذرة من أن النظام الجديد سيدى إلى ضعف التدريب المقدم للأطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى