fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: وفرنا منح دراسية لأعضاء المهن الطبية لليابان وتايلاند وكوريا

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الموارد البشرية والتنمية المهنية المستدامة عن توفير منح  دراسية “ماجستير” وبرامج تدريبية لأعضاء المهن الطبية للعاملين بوزارة الصحة والسكان، وذلك فى دول تايلاند وكوريا والصين واليابان وماليزيا وأمريكا .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن هذه المنح تأتى فى إطار رفع كفاءة مستوى مقدمي الخدمة الصحية وذلك بالتعاون مع وزارات التعليم العالي والخارجية والتعاون الدولي والتخطيط والاصلاح الاداري.

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة المشد مدير عام الادارة العامة لمتابعة وتقييم التدريب بالوزارة أنه تم ترشيح 18 متدرب من العاملين بالمجال الطبي للالتحاق بـ 9 برامج فنية وادارية قصيرة المدي تستمر لمدة شهر أو شهرين تقريبا تقدمها (TICA ) بتايلاند والتى قدمت أيضا 27 منحة لدراسة الماجستير في 6 برامج في المجالات الفنية والإدارية المختلفة.

وأضافت “المشد” أنه تم ترشيح 3 أطباء لدراسة ماجستير الصحة العامة ضمن المنحة المقدمة من هيئة التعاون الكورى  (KOICA)، مشيرة إلى أنه يتم الترشيح بشكل دوري للدورات الادارية قصيرة المدى التي تقدمها الصين بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وأشارت لى انه تم اتاحة الفرصة للتواصل المباشر مع جامعة “شوا” اليابانية والتي توفر 10 منح سنويًا كتدريب على رأس العمل وتجدد عام أخر لأعضاء المهن الطبية، لافتة إلى أنه تم ترشيح 4 متدربين ضمن المنحة الطبية التابعة لقطاع وزارة الأعمال بماليزيا بالإضافة إلى 13 منحة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي للدراسة بأمريكا أو بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تضمنت 3 منح لدراسة ماجستير إدارة الأعمال و5 برامج تدريبية إدارية قصيرة المدى تستمر لمدة فصل دراسي و5 منح تدريبية للحاصلين على الدكتوراة.

كما تم ترشيح 30 دارس لمنحة دراسة ماجستير إدارة الاعمال بجامعة اسلاسكا المعتمدة من فرنسا ليتم اختيار 10 منهم كمنحة لوزارة الصحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى