fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

«الصحة»: 110 حالة تسمم بالشرقية بسبب شرب «البوظة»

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 110 مواطنين باشتباه تسمم غذائى، خرجوا جميعا من المستشفيات، وذلك نتيجة تناول مشروب “البوظة” بقرية الربعماية، مركز منيا القمح محافظة الشرقية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل الحالات المرضية إلى المستشفيات بمشاركة 29 سيارة إسعاف مجهزة، لافتا إلى أن جميع الحالات كانت تعانى من أعراض نزلات معوية، وقىء وإسهال.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسام أبو ساطى، وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم نقل 5 حالات لمستشفى الأحرار بالزقازيق، و14 حالة للمستشفى الجامعى، فيما تم نقل 91 لمستشفى منيا القمح المركزى، مشيرا إلى أن جميع الحالات تلقوا العلاج اللازم وخرجوا من المستشفيات بعد تحسن واستقرار حالتهم الصحية.

وأشار “مجاهد” إلى أنه فور وقوع هذا الحادث، كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، الدكتور حسام أبوساطى، وكيل وزارة الصحة بالشرقية بمتابعة حالات المصابين، ورفع تقرير له بحالتهم الصحية، لافتا إلى أن وكيل وزارة الصحة بالشرقية متواجد الان بالمستشفى ويتابع الحالات عن قرب، وعلى مدار الساعة.

وأكد ” مجاهد ” على توافر الادوية والمستلزمات الطبية، حيث تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفى وجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، كما تم التأكد من تواجد جميع الفرق الطبية من أطباء وتمريض بجميع المستشفيات.

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى إن فريق من قطاع الطب الوقائى قام بالتحفظ على باقى الكمية من مشروب “البوظة” وأخذ عينات لتحليلها، كما تم إبلاغ النيابة والتى تباشر التحقيقات فى الواقعة.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى، أنه فى إطار تكليفات وزير الصحة والسكان فى هذا الشأن، تم أخذ عينات اضافية من مياه الشرب، وعينات من المنشأت الغذائية بالقرية بصفة خاصة ومركز منيا القمح بصفة عامة لتحليلها، للتأكد من سلامتها.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بعدم تناول أى أطعمة أو مشروبات من أماكن مجهولة المصدر، حرصا على صحتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى