fbpx
أهم الأخبارالأدوية

الصحة : 69 ألف عبوة رصيد سوهاج من ألبان الأطفال.. ولا يوجد نقص

أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم وجود نقص فى ألبان الأطفال ” شبيه لبن الأم”، بمحافظة سوهاج، نافية ماتم تناوله فى بعض وسائل الاعلام بشأن نقص في ألبان الأطفال بالمحافظة.

وقالت الدكتورة روفيدة سلطان، وكيل وزارة الصحة بسوهاج: ” يوجد مخزون كافى من ألبان الأطفال، موضحة إن إجمالى رصيد محافظة سوهاج من ألبان الأطفال 69 ألف و533 علبة، بواقع 42 ألف و318 علبة من النوع الأول حتى عمر 6 أشهر  و27 ألف و215 علبة من النوع الثاني حتى عام.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بسوهاج، ردا على شكاوى الأهالى بمراكز جرجا ودار السلام والعسيرات والذين يشكون من نقص ألبان الأطفال أنه لا يوجد نقص فى أرصدة هذه الإدارة بالمحافظة، منوهة إلى أن  رصيد إدارة جرجا 7250 علبة من النوع الأول و5270 من النوع الثاني، وإدارة السلام 8150 علبة من النوع الأول و7120 علبة من النوع الثاني وإدارة المنشأة 6500 علبة من النوع الأول و4215 من النوع الثاني.

وأشارت إلى أن مستشفى العسيرات المركزي ليست منفذا لصرف ألبان الأطفال ، مؤكدة أن المستشفيات العامة والمركزية ليست جهة توزيع ألبان للأطفال، منوهة بأن العسيرات تصرف من وحدة أولاد حمزة ورصيدها الحالي 1982 علبة.

وتناشد وزارة الصحة والسكان وسائل الاعلام بتحرى الدقة فيما يتم نشره والحصول على البيانات والمعلومات من مصدرها ، مؤكدة على أن مهمة مديرية الشئون الصحية هو  توفير الالبان ، فيما تتمثل مهمة المحافظة فى متابعة عملية الصرف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى