fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: 911 ترخيصًا للمنشآت للتداول الىمن للنفايات الطبية الخطرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن منح 911 ترخيصًا للمنشآت الطبية الصحية للتداول الآمن للنفايات الطبية الخطرة موزعة على 20 محافظة، يأتي ذلك في إطار الحفاظ على الصحة العامة.

وأشار الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى موافقة لجنة المواد والنفايات الخطرة بوزارة الصحة والسكان والتي تضم في عضويتها ممثلين لوزارة الصحة والعديد من جهات أخرى كالجامعات ومراكز البحوث والبيئة على منح هذه التراخيص.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه تم اصدار عدد 102 ترخيص للمنشآت الطبية بمحافظة البحيرة، وتصدرت المحافظة الأولى في عدد التراخيص الممنوحة، ثم تليها محافظة بنى سويف بعدد 95 ترخيصًا والقاهرة حصلت على 90 ترخيصًا وأقل المحافظات المتقدمة للحصول على ترخيص محافظة الأقصر.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تشدد على ضرورة التزام العاملين في المنشآت الصحية الحكومية والغير حكومية بالتقدم بالمستندات اللازمة للحصول على تراخيص تداول النفايات الطبية الخطرة، لافتا إلى استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الصحية لضمان التداول الأمن للنفايات الطبية الخطرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى