fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الصيادلة العرب” يشيدون بنظم إدارة “57357” للأنظمة الدوائية بها

أشاد المؤتمر الثالث للصيادلة العرب، الذي تنظمه الجمعية العربية لتطوير الصيادلة في أحد فنادق القاهرة بمشاركة أكثر من 500 صيدلي من كافة بلدان الوطن العربي في كافة التخصصات، بنظم الإدارة الصيدلية بمستشفى سرطان الأطفال “57357”.
وتحدث الدكتور إبراهيم عبده، صيدلي إكلينيكي بـ”المستشفى”، أنهم حريصون على تطبيق أعلى نظم الجودة الممكنة في مجال إدارة الأدوية، وترشيد استخدامها حتى تعطى أفضل نتيجة مرجوة دون الإسراف في استخدام كميات كبيرة منها دون مبرر أو حاجة.
وحلل عدداً من خبراء وأساتذة الصيدلة بالجامعات المصرية والعربية المشاركين في فعاليات “المؤتمر”، نظم الإدارة الصيدلية بـ”57357″، مطالبين بضرورة عمل باقي المستشفيات على الاستفادة من تلك التجربة في إدارة مستشفياتها، باعتبارها تجربة رائدة في منطقة “الشرق الأوسط”.
وناقش “المؤتمر”، عدداً من المشروعات الابتكارية التي تسهم في حل مشاكل كفاءة وأمان الدواء، حيث عرض الدكتور إبراهيم الشربيني، أستاذ النانو تكنولوجي بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أحدث التكنولوجيا في مجال “النانوتكنولوجي” في مجال الصيدلة، كما عرضت الدكتور أنفال الكندرى أهمية النانوتكنولوجي والطب النووي سواء على الجانب التشخيصي أو العلاجي وحتى الجراحي كبارقة أمل للعديد من الأمراض.
وفي ظل اختلاف استجابتنا على المستوى الفردي لنفس الدواء، وضحت دكتور نورهان عبد التواب من صيدلة القاهرة دور الجينات في هذا الاختلاف، موضحة أن دمج هذ العلوم في مجالات الصيدلة أصبحت ضرورة ملحه للوصول بصورة أدق للجرعة الأمنه من اي دواء وتضمن استجابة جميع المرضى في ظل اختلاف تركيباتنا الجينية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى