fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةالنقابات

«الصيادلة» تحمل وزير الصحة مسؤولية الغضب الشعبي بسبب نقص ألبان الأطفال.. وتتهمه باتخاذ قرارات غير مدروسة

كتب – محمود محمد علي:
أعلنت نقابة صيادلة مصر، عن إدانتها للقرارات التي وصفتها بـ«الكارثية» لوزارة الصحة، بسحب توزيع ألبان الأطفال المدعمة من الصيدليات العامة، حيث إنه بهذا القرار «غير المدروس» قد أغلق 60 ألف منفذ (صيدلية عامة)، لتوزيع الألبان مع العلم أن الصيدلية تقدم هذه الخدمة بدون هامش ربح ولكنها رسالة.

وقالت نقابة الصيادلة في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «نتابع بمزيداً من القلق ما تداولته وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار وصور مؤسفة، توضح معاناة الأسر المصرية في الحصول على عبوات ألبان الأطفال المدعمة، بعد قرار وزير الصحة بقصر توزيع ألبان الأطفال على مراكز الأمومة والطفولة، مما أدى إلى تكدس المواطنين والأمهات في صورة غير مقبولة».

وأضافت: «كما أصدر الوزير قرار بتقليل عدد الألبان المدعمة في مناقصة هذا العام من 21 مليون عبوة للعام الماضي ليصل إلى 18 مليون عبوة هذا العام، ورفض وضع حد أقصى لألبان الأطفال غير المدعمة اقتداءاً بدول مجاورة مثل السعودية بعد مطالبات رسمية عديدة من نقابة الصيادلة».

وأوضحت النقابة أنه في حالة عدم توافر الألبان المدعمة في مراكز الطفولة والأمومة، فإنه على الأسرة شراء الألبان غير المدعمة بأسعار تبدأ من 57 جنية للعبوة، مشيرة إلى تحذير نقابة الصيادلة أكثر من مره من انعدام الرؤية وعدم وضع آليات تنفيذ من وزير الصحة في حل مشكلة الألبان، مما أدى إلى غضب شعبي عارم، حسبما جاء في البيان.

وتابعت: «قدمت نقابة الصيادلة طلب إلى محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، للحصول على ترخيص أرض لبناء مصنع للألبان لسد العجز الواضح في تصنيع ألبان الأطفال، وتؤكد نقابة صيادلة مصر دعمها الكامل للمريض والمواطن المصري وسوف تقوم النقابة باتخاذ كافة الإجراءات لحل هذه المشكلة».

نقابة الصيادلة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى