fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الصيادلة” تصدر البيان رقم 2 للاعتصام: فاض الكيل

أصدرت نقابة الصيادلة بيان رقم 2 حول اعتصام أعضاء النقابة الذى دخل يومه الثاني، أكدت فيه على أن الاعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبها الأربعة الذين ذكرتهم فى البيان.
وإلى نص البيان:

اعتصام صيادلة مصر
بيان رقم ( 2 )
يأتي اعتصام نقابة الصيادلة لليوم الثاني علي التوالي احتجاجًا علي سياسية وزارة الصحة ومجلس الوزراء واعتراضًا علي القرارات التي تؤدي إلي انهيار مهنة الصيدلة في مصر.
وللأسف لم يعد هناك طريق أمامنا غير الاعتصام بعد طرق كافة أبواب التفاوض مع مؤسسات الدولة دون الوصول لحلول تحقق مطالب الصيادلة ، فقد فاض الكيل بصيادلة مصر ودمرت المهنة وشُوَه دور الصيدلي تمامًا أمام المجتمع وهو الذي كان لا يزال خط الدفاع الأول للمريض المصري فبعد القرار الوزاري رقم 23 والذي جاء بتسعيرة جديدة في ديسمبر الماضي ولأول مرة في مصر أصبح هناك سعرين للدواء مما جعل الصيدلي في مواجهة المريض مما نجم عنه العديد من المشكلات والتي كان أخرها وفاة مساعد صيدلي بسبب مشاحنة علي سعر الدواء.
فإلي متي سيظل الصيادلة يدفعون ثمن قرارات وزارة الصحة الغير مدروسة.
فنحن نطالب بالأتي
1- رفض استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 23 لسنة 2017 والدعوة إلي توحيد الأسعار وفقًا لأخر تسعيرة جبرية صادرة من الإدارة المركزية.
2- المطالبة بإلغاء قرار فتح معهد فني للصناعات الدوائية وآخر للتغذية العلاجية. 3- المطالبة للعودة للقرار رقم 200 لسنة 2001 والخاص بتنظيم فتح الصيدليات.
4- المطالبة بتطبيق القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017 والخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية.
وتؤكد نقابة الصيادلة على أن الاعتصام مفتوح لحين تحقيق كل هذه المطالب المشروعة وأن صيادلة مصر لن تثنيهم أية تهديدات عن العمل الدءوب لما فيه الخير لبلادنا ورعاية حقوق المريض المصري والحفاظ علي الأمن الدوائي المصري.
حفظ الله مصر وشعبها
نقابة صيادلة مصر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى