fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

«الصيادلة»: تنفيذ 7 مقترحات من أصل 8 للنقابة حول قانون التأمين الصحى

عقد مجلس نقابة صيادلة مصر، اجتماعًا طارئًا اليوم الخميس، وذلك لبحث خطوات النقابة بعد موافقة مجلس النواب على قانون التأمين الصحي، وثمنت النقابة مساعى الدولة المصرية في إقرار قانون التأمين الصحي الشامل الذي جاء ليلبي مطالب وطموحات المواطن المصري.
وقالت النقابة فى بيان لها، إن أعضاء المجلس أعربوا عن تقديرهم لمجلس النواب ولجنة الصحة بصفة خاصة، وذلك لما لمسوه من الاستجابة لـ 7 مقترحات من أصل 8 مقترحات تقدم بها نقيب صيادلة مصر خلال جلسات الاستماع التي عقدت بمجلس النواب، كان أبرزها الاستجابة لتعديل المادة 23 من مشروع القانون بحيث لا يسمح بإنشاء صيدليات أو تعاقد مع الصيدليات إلا وفقا لقانون 127 لسنة 1955 المنظم لمزاولة مهنة الصيدلة.
وأوضحت النقابة فى بينها أن المحرك الرئيسي لمجلس النقابة والجمعية العمومية هو الحفاظ على حقوق الصيادلة المشروعة، وأن الدعوة التي صدرت لعقد جمعية عمومية طارئة لاتحاد المهن، كان الغرض منها وضع صيادلة مصر وباقي أعضاء الاتحاد أمام الصورة كاملة، ودراسة الخطوات التي يجب أن يتخذها الاتحاد لعرض وجهة نظره في بعض المواد وإزالة اللبس فيها عبر توضيحها في اللائحة التنفيذية.
وأوضحت أن المجلس فى اجتماعه اليوم أقر تشكيل لجنة، لإعداد وصياغة مقترح النقابة في هذه اللائحة التنفيذية للقانون وتقديمها إلي الجهات المعنية، وتضم اللجنة كلًا من:
د. مصطفي الوكيل رئيس اللجنة التشريعية
د. محمد العبد الأمين العام المساعد
د. أحمد أبو دومة رئيس اللجنة الإعلامية
د. عمرو زكريا رئيس لجنة الربط الإلكتروني
د. أحمد عامر رئيس لجنة الدخلاء
د. جورج عطا الله رئيس لجنة التحقيقات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى