fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة»: غير مسموح بيع «الترامدول» بالصيدليات والشطب عقوبة المخالف (فيديو)

 

أرجعت نقابة الصيادلة ظاهرة وجود صيدليات تبيع أدوية مخدرة مثل “الترامدول”، لوجود دخلاء على المهنة يمتلكون ويعملون بالصيدليات، وأكدت النقابة أن الشطب من سجلات النقابة هى العقوبة التى تنتظر أى صيدلي يثبُت تورطه فى بيع أقراص مخدرة.

قال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، إنه غير مسموح ببيع أقراص “الترامادول” في الصيدليات، مشددًا على أن بيعه يقتصر على المستشفيات الحكومية فقط، والصيدلي الذي يثبت بيعه لأقراص الترامادول يحال في وقتها للتحقيق ويتحول إلى التأديب فورا.

وأضاف عبيد خلال مداخلة هاتفية في برنامج “بالورقة والقلم” المذاع على قناة “TEN” ، أن مهنة الصيادلة أصبح بها دخلاء ليس لهم أي علاقة بالمهنة، لافتا إلى أنه تم إغلاق أكثر من 400 صيدلية بسبب المخالفات.

وأوضح عبيد، أن هناك صيدليات يمتلكها أشخاص لديهم رأس مال، وأصبحت مهنة غير مقتصرة على الصيادلة.

من جانبه قال الدكتور أحمد أبو دومة، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن أي صيدلي يتاجر في المواد المخدرة خاصة الترامادول هو تاجر مخدرات بامتياز تتخذ ضده الإجراءات القانونية حيال ضبطه من قبل التفتيش الصيدلي ومباحث المخدرات.

وأضاف أبو دومة في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، أنه بعد ثبوت إدانة الصيدلي في هذه الجريمة يتم شطبه نهائيا من سجلات نقابة الصيادلة ولا يحق له ممارسة العمل الصيدلي طيلة حياته حتى بعد انقضاء فترة العقوبة.

واتهم “أبو دومة” الدخلاء على المهنة بأنهم هم من يبيعوا الأدوية المخدرة بالصيدليات، مشيرًا إلى وجود لجنة بالنقابة مختصة بمحربة هؤلاء الدخلاء.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى