fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة»: قرار سحب «الاكسبير» لا يشترط الفاتورة والاتفاق تم فى حضور جهات سيادية

 

قال أمين عام نقابة الصيادلة الدكتور أيمن عثمان، إن الاتفاق على سحب الأدوية منتهية الصلاحية، وغيرها من الاتفاقات التى تمت مع النقابة، وصدرت بها قرارات من وزير الصحة، تمت فى وجود جهات سيادية، ولجنة الصحة بمجلس النواب.
وردًا على اعلان غرفة صناعة الدواء عدم قبول الأدوية “الاكسبير” بدون فاتورة، قال «عثمان» فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، إن الاتفاقات مع الوزارة فى حضور تلك الجهات، كانت واضحة ومكتوبة، وتنص على سحب كل الأدوية منتهية الصلاحية بدون فاتورة، وهذه قرارات وزارية ملزمة للشركات، والوزارة مسئولة عن تنفيذ تلك القرارات، إضافة إلى أن النقابة شكلت لجنة لمتابعة تنفيذ تلك القرارات بدقة.
وأوضح أمين عام نقابة الصيادلة، أن القرار يهدف إلى غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية لمدة عام يتم فيه سحب كل الأدوية منتهية الصلاحية، بدون شرط وبأى كمية، وبعد العام يتم قبول الأدوية منتهية الصلاحية بفاتورة، أو بنسبة 2% فقط من مسحوبات الصيدلية.
وكان وزير الصحة القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017، والخاص بغسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية، والذى ينص على سحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات خلال عام، إلا أن غرفة صناعة الدواء أعلنت أنها تقبل الأدوية منتهية الصلاحية التى لها فواتير شراء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى