fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة»: لجنة للتفاوض مع «الصحة» بشأن الأدوية منتهية الصلاحية.. ولا يجوز لأي عضو تمثيلنا بدون إذن

قررت النقابة العامّة للصيادلة، تشكيل لجنة للتفاوض مع وزارة الصحة حول سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق، وتنفيذ قرار 499 الخاص بهامش ربح الصيدلي.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها، اليوم الثلاثاء، إن أي تعامل بخصوص القضية سيتم من خلال اللجنة المشكلة من النقابة العامة فقط، مضيفة أنه لا يجوز لأي عضو من أعضاء مجالس النقابات تمثيل النقابة العامة أمام أي جهة خارجية، إلا بعد إذن من الصيادلة.

وتابعت: “في حالة مخالفة ذلك يحول العضو إلى التحقيق مع حرمانه من حضور 3 جلسات متتالية طبقاً للقانون، فإن تشكيل أي لجان داخلية أو خارجية هي شأن أصيل للنقابة العامة، وليس لأي جهة اختيار أعضاء من النقابة العامة إلا بالرجوع إلى مجلس النقابة، ولن يتم الاعتراف بأي قرارات تصدر خلاف ذلك”.

وكان أعضاء من مجلس النقابة العامّة، منهم الدكتور هيثم عبدالعزيز، والدكتور عصام عبدالحميد، والدكتورة منى المهدي، قد التقوا بوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، في 10 سبتمبر الماضي، لبحث عدّة أزمات متعلقة بالدواء والصيادلة.

وخلال بيان صحفي صدر عن وزارة الصحة في اليوم نفسه، قال عماد الدين إنه تم تشكيل لجنة من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة الحاضرين للاجتماع، للتواصل الدوري معه، على أن تعقد اجتماعات أخرى بعد ذلك للوصول إلى حل متوازن بشأن القرار (499)، بين نقابة الصيادلة والمنتجين والموزعين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى