fbpx
أهم الأخبارالنقابات

 الصيادلة: مسودة مزاولة المهنة المقترحة من “النواب” لم يعرض عليها

قال الدكتور محى عبيد، نقيب الصيادلة، إن مسودة قانون مزاولة مهنة الصيدلة المقدمة من النائب مجدى مرشد لم يتم الرجوع إلى النقابة العامة لصيادلة مصر بخصوصها صاحبة الاختصاص قبل تسليمها، مشيرا إلى وجود مسودة أخرى تم تقديمها من النائب صيدلى الدكتور محمد سليم.

وأضاف عبيد، فى بيان، أنه تم التواصل مع أصحاب القوانين المقترحة، وتم ارسال مسودة القانون المقترح من النقابة العامة، والذي تم اجتماع الفرعيات ومناقشة العديد من الصيادلة واللجنة الاستشارية ونشطاء المهنة منذ أكثر من 8 شهور، بعد عرضه علي مستشار مجلس الدولة مع لجنة التشريعات والشؤون القانونية.

وأكد نقيب الصيادلة، أن عدم عرض المقترح على الجمعية العمومية لصيادلة مصر، يعنى أن الأمر كله ما هو إلا اقتراح، لافتا إلى أنه تم الاستعانة بقانون مزاولة مهنة الصيدلة بكلا من السعودية والأردن ولبنان وسوريا، مشيرا إلى أن أهم ما يميز هذا المقترح هو امتلاك الصيادلة شركات التوزيع، والدعاية بدون المساس بحقوق غير الصيادلة العاملين في الدعاية أو امتلاك مخازن الأدوية  قبل صدور هذا القانون، وتوقيع عقوبات علي غير الصيادلة الذين يمارسون المهنة.

وتابع:” كما نص القانون على عقوبات مالية على الصيادلة المخالفين، وتجريم السلاسل، وتجريم الخصومات، وإنهاء مشكلة المدير الورقى، والتأكيد على ضرورة الإلتزام بالخصومات الممنوحة للصيادلة ولشركات التوزيع، والتأكيد على سحب الأدوية منتهية الصلاحية، وتخصيص باب للأدوية المغشوشة والمهربة وعقوبات على الاتجار فيها، وتجريم بيع الأدوية فى العيادات، جعل باب للتفتيش الصيدلة”.

وأكد نقيب الصيادلة، أن من لديه رؤية لأى مقترح فإن النقابة العامة لصيادلة مصر ترحب بمقترحاته حول قانون المهنة، وتتقبل النقد البناء المبني على الاحترام المتبادل بين الصيادلة في صياغة قانون المهنة، وذلك يوم الخميس المقبل، للمشاركة حتى ولو بإرسال مقترحاتكم علي الفاكس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى