fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة»: نطالب بمنع هيئة التأمين الصحى من إنشاء صيدليات

قال الدكتور أحمد أبو دومة المتحدث باسم النقابة العامة للصيادلة، إن القانون لم يتطرق لوضع الصيدليات الخاصة داخل المنظومة، ولم يذكر من قريب أو بعيد عما سيكون وضع هذه الصيدليات والتعاقد معها.
وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن الدولة تسعى من خلال التأمين الصحى، إلى تقديم خدمة صحية لكل المواطنين وجزء أساسى من هذه الخدمة توفير الدواء، ولدينا 70 ألف صيدلية منتشرة فى كل شارع فى مصر يكفل توفير الخدمة الدوائية، ومن ثم الخدمة الصحية التى يبحث عنها التأمين الصحى.
وأشار إلى أن النقابة تطالب بالتعاقد مع كل الصيدليات المصرية التى حصلت على التراخيص اللازمة لفتحها، كما تطالب بألا تنشأ هيئة التأمين الصحى الجديدة أى صيدليات، لأن فتح الهيئة لصيدليات معناه قتل اقتصاديات 70 ألف صيدلية مسئولة عن مليون ونصف مواطن من العاملين بالصيدليات وأسرهم.
وأوضح أن المادة الخاصة بحق الهيئة فى انشاء صيدليات شهدت اعتراضات من جانب النواب خلال مناقشة مشروع القانون، مشيرًا إلى أن النقابة ستعمل على تحقيق مطالبها من خلال جلسات الاستماع التى ستعقدها لجنة الصحة حول مشروع القانون.
وقال إن الصيادلة يمدون يد العون للتعاون مع الهيئة الجديدة، للخروج بما فيه مصلحة الصيدلي والمريض، مطالبًا بالاتفاق على آلية للتعامل بين الهيئة والصيدليات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى