fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة» يبدأون محاربة دخلاء المهنة بحملة تدوين

استطاع هاشتاج “امسك دخيل” الذى أطلقه الألاف من صيادلة مصر بالتنسيق مع النقابة العامة للصيادلة أمس السبت، أن يحتل المركز الخامس على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وهو الهاشتاج الذى أطلقة الصيادلة اعتراضا على ظاهرة وجود دخلاء على المهنة.
عدد من الصيادلة، اعتبر أن أزمة الدخلاء هى السبب الرئيسي فى قيام بعض الصيدليات ببيع المخدرات وأدوية الجدول، لأن أصحابها غير صيادلة ولا هم لهم إلا جني الأموال، بأي طريقة وبأي شكل .
وطالب الصيادلة، بضرورة تصدي النقابة ولجان التفتيش الصيدلي لهذه الظاهرة، على أن يصدر قرار بغلق الصيدلة فى حالة تكرار عدم وجود صيدلي بداخلها وقيام غير ذي صفة ببيع الأدوية لأكثر من أربع مرات، وتحويل المالك الأصلي للتحقيق لصدور قرار بشطبة من النقابة ومنعه من ممارسة المهنة.
من جانبة قال الدكتور ربيع الدندراوي عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن النقابة جادة هذه المرة فى التصدي لظاهرة الدخلاء على المهنة، بعدما تتسببوا فى اضرار بالغة للصيدلي،مؤكدا أن النقابة تعكف الآن ومن خلال اجتماعات دورية مع النقيب العام الدكتور محي الدين عبيد، ومن خلال التواصل مع النقباء الفرعيين فى المحافظات، على دراسة الخطوات والاجراءات للقضاء على هذه الظاهرة وبالتنسيق مع وزارة الصحة.
عضو مجلس نقابة الصيادلة، أكد أن ظاهرة الدخلاء مرتبطة بشكل كبير بقيام بعض الصيدليات ببيع أدوية المخدرات، نظرا لأن من يديرها غير صيدلي ولا يعبأ إلا بجنى الأموال، علاوة على قيام البعض ببيبع أدوية غير مسجلة ومصدرها مجهول، الأمر الذى ربما يتسبب فى اضرار خطيرة للمريض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى