fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة»: 5 ورش عمل لتحديد آليات التعاقد مع الصيدليات بلائحة التأمين الصحى

 

قال الدكتور مصطفى الوكيل رئيس اللجنة التشريعية بنقابة الصيادلة وكيل التخطيط والتنسيق الخارجى بالنقابة، إنه تم عقد 5 ورش عمل على مدار يومين بالمؤتمر الذى نظمته نقابة الصيادلة حول آليات تطبيق قانون التامين الصحى بالاسماعيلية باعتبار محافظات قناة السويس هم من سيطبق عليهم المشروع فى المرحلة الاولى.

وأضاف أن ورش العمل تناولت الربط الالكترونى، وتوريد الأدوية وتوزيعها، وآلية تعاقد الصيدليات، الصيادلة الحكوميين، مشيرًا إلى أن ورش العمل شارك فيها عددا من ممثلى شركات الأدوية وممثلين للهيئات الحكومية والمستشفيات ومديرى المناطق الطبية وممثلين عن القطاعات المختلفة.

وأشار إلى أنه تم اعتماد التوصيات من رئيس اللجنه التشريعيه ومعه المنسق العام للمؤتمر الدكتور عمرو زكريا، وتم رفعها للنقيب العام والذى عرضها علي مجلس النقابه الذي انعقد فور الانتهاء من ورش العمل وتم اعتمادها.

وأوضح الوكيل أنه سيتم ارسال التوصيات ومقترح اللائحه للجهات المختصه بذلك.

وفى الختام قام النقيب العام د. محى عبيد بالقاء البيان الختامي للمؤتمر شارحا الخطوات التي قامت بها النقابه تجاه قانون التأمين الصحي ورؤية النقابه التي أعدتها اللجنه التشريعيه والذي قام بعرضها علي مجلس النواب، ثم اعتمد النقيب العام توصيات المؤتمر وطلب من د. مصطفي الوكيل رئيس اللجنة التشريعية بعرضها على الحضور.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى