fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

الصين تبتكر طريقة جديدة لعلاج السرطان

 

أعلنت مستشفي “فودا” لأمراض السرطان في الصين، ابتكار طريقة جديدة تقضي على مرض السرطان نهائيًا، باستخدام جراحة التجميد.

وذكرت وكالات أنباء عالمية، أن المستشفي تمكنت من علاج أكثر من خمسة ألاف حالة لمدة اسبوع، وتكمن طريقة العلاج في تجميد الورم السرطاني ثم استئصاله بدون كيماويات، بالأضافة إلى العلاج المناعي أي الدعم الجهازي لجهاز مناعة الجسم، حيث أن المعالجة المناعية تولى اهتماما لعلاج الأسباب والظروف التي دفعت الجسم للميل إلى تطوير الأورام الخبيثة.

والجراحة بالتجميد هي تقنية هامة لإزالة والقضاء على الاورام. فهي تدمر الورم  بوساطة دورة من التجميد والاذابة عن طريق مجسات صغيرة يتم ادخالها في الورم فتتشكل الكرة المجمدة في طرف المجس، ويبدأ حجم الكرة المجمدة بالازدياد شيئًا فشيئًا حتى تغلف الورم بشكل كامل، وحالما تنخفض الحرارة إلى -40 تبدأ بلورات الجليد بالتشكل داخل الخلية السرطانية، وعندها يصبح موت الخلية السرطانية حتميًا، ويرجع تأثير المميت للجراحة بالتجميد على الخلايا السرطانية إلى آليتين رايسيتين: الأولى هي الفعل المباشر والثانية هي التأخير.

وهذا يضع نظرية بأنه خلال الجراحة بالتجميد فإن الجهاز المناعي للمريض يصبح أكثر حساسية لمرض السرطان الذي تم تدميره بواسطة الجراحة بالتجميد. وبشكل أساسي فإن الجهاز المناعي للجسم يصبح أكثر ادراكا لذلك النمط المحدد من السرطان، و يصدر انذارًا لبقية الجهاز المناعي لمهاجمة ذلك السرطان المجزأ وبذلك أى نسيج سرطاني لم يتم تدميره بواسطة الجراحة بالتجميد سيتم تدميره بواسطة الجهاز المناعي بعد إجراء الجراحة بالتجميد، وتدعى هذه الاستجابة بالاستجابة المناعية الباردة.

وبعد ما تمكن فريق ابحاث المستشفى من القضاء على هذا الفيروس القاتل فإنهم الأن يبحثون تجارب في كيفية الوقاية من هذا المرض، طبقًا لما نقلته وكالات الأنباء.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى